Picture11.jpg


يتكون الهيكل التنظيمي للوحدة علي النحو التالي :

  •  رئيس الوحدة : عميد كلية الهندسة – جامعة المنيا

  •  مدير الوحدة : يعين مدير الوحدة بقرار من رئيس الجامعة بناءاً علي ترشيح من عميد الكلية لأحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية علي أن يكون من المهتمين بعملية التطوير المستمر وله سابقة خبرة مناسبة بذلك .

  •  الأمانة الفنية للوحدة : وتتكون من اثنين من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ممن لهم خبرات كافية في مجال الجودة والاعتماد ويتم تعيينهم بقرار من السيد الاستاذ عميد الكلية ويعملون مباشرة تحت قيادة مدير الوحدة حيث يوكل لهما المهام المستمرة لمتابعة جميع أنشطة اللجان التنفيذية للوحدة ويدعم المكتب الفني للوحدة بفريق مناسب لأعمال السكرتارية يتكون من ثلاثة أفراد ممن يتوافر فيهم الاجادة الفائقة لاستعمال الحاسب الآلي مع القدرة علي العمل من خلال فريق عمل بالإضافة إلي الابداع والديناميكية في العمل .

  •  اللجان التنفيذية للوحدة : وتتكون من سبعة لجان متخصصة تقوم بالدور التنفيذي لأوجه نشاطات الوحدة المحددة في هذه اللائحة ، وتتكون هذه اللجان علي النحو التالي :


لجنة البحث العلمي والدراسات العليا : ومقررها السيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وعضوية آخرين ، وتختص بجميع أوجه نشاط الوحدة في مجال الدراسات العليا والبحوث وبرامجها وطرق التحسين والتطوير .


لجنة شئون الطلاب والبرامج الاكاديمية : ومقررها السيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعلم والطلاب وعضوية آخرين ، وتختص بمجمل نشاط التعليم والتعلم والتسهيلات التعليمية وخطط التحسين للمقررات والبرامج ومتابعة الخريجين .


لجنة المشاركة المجتمعية : ومقررها السيد الاستاذ وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعضوية آخرين ، وتختص بجميع اوجه النشاط المجتمعي بما يكفل وضع تنافسي جيد للكلية .


لجنة إعداد الدراسة الذاتية : وتتكون من ثلاث أعضاء هيئة تدريس وتقوم بجمع كافة البيانات وعمل جميع الاستبيانات الخاصة بالدراسة الذاتية للكلية واعدادها بكل ما تشمله من اقتراحات وتوصيات .


لجنة المعلومات وقواعد البيانات : وتتكون من ثلاثة أعضاء هيئة تدريس وتتمثل مهمتها الرئيسية في جميع المعلومات وتحديث قواعد البيانات والأشراف علي الموقع الالكتروني للكلية .


لجنة تطوير الأداء الإداري : وتتكون من ثلاثة أعضاء هيئة تدريس والقيادات الادارية والمالية بالكلية حيث يتركز نشاطها في متابعة وتطوير الاداء الإداري بالكلية ورفع الكفاءة البشرية والمادية لجميع العاملين بها .


لجنة التدريب المستمر : ويكون مقررها عضو هيئة تدريس وبعضوية عدد كاف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية ، ويكون صلب عملها هو وضع تنفيذ ومتابعة الدورات التدريبية بالكلية والخاصة بتحسين الاداء ورفع الكفاءة في ظل قواعد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد  .